||

التعاقد مع ديباي وأجويرو سبب رحيل ميسي عن برشلونة.. وبنزيما نجم الليجا الأول

كتب : 05 أكتوبر 2021 4:13 ص 8 مشاهدة لا توجد تعليقات

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني ” لا ليجا” عن علاقته بفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، والوضع الاقتصادي لـ برشلونة، ورحيل ميسي عنه

وقال تيباس في تصريحات لإذاعة راديو كوبيه الإسبانية:”فلورنتينو بيريز يدعوني لحضور كل مباريات ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، لا أعلم ما إذا كنت سأحظى بالسلام مع بيريز، لكننا لدينا آراء مختلفة تمامًا، من المستحيل حدوث تفاهم بيننا.”

وعن علاقته بخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، قال :” أعتقد أن الأمر مختلف فيما يتعلق بـ لابورتا، علاقتي مختلفة مقارنة بعلاقتي ببيريز، لأن القضية أعمق، بيريز يعتقد أنه ريال مدريد، طريقة تفكيره خاطئة فيما يتعلق بما يتحتم أن تكون بطولة الدوري عليه.”

وعن مستقبله في رابطة الليجا، قال :” لدي عامين متبقين كرئيس، ومع اتفاقية صندوق هيئة الاستمثار الدولي، يجب أن أستمر لـ 5 أعوام أخرى، ولكن ذلك سيتم تقريره بواسطة الأندية، الآن لدينا بعض التحديات المهمة، اتفاقية صندوق هيئة الاستثمار تسير بشكل جيد.. لست قلقًا بخصوص دوري السوبر الأوروبي، لكنني قلق بخصوص تفكير بيريز، والذي يعتقد بأن الفرق الكبرى فقط هي التي تدير كل الأمور.”

وعن دوري السوبر الأوروبي، أردف:” مسألة دوري السوبر الأوروبي غير قابلة للتفاوض، ولا أن الأندية الكبرى يجب أن تهيمن على الكرة المحلية والدولية، هذا ليس المستقبل، لا أريد أي فرصة لإنجاح ذلك المشروع، في إنجلترا ادركوا أنهم مخطئون، وفي ألمانيا أكثر من ذلك، مسألة دوري السوبر قضية منتهية.”

وتابع:”الشخص الوحيد المقتنع بدوري السوبر هو فلورنتينو بيريز، لا لابورتا أو أنييلي، ليس لديك شك في أنه إذا استطاع بيريز إزالتي من رئاسة رابطة الليجا لكان قد فعل ذلك، بيريز يقول عني أنني فاسد سواء في العلن أو في خلاف ذلك.”

وعن اتفاقية صندوق هيئة الاستثمار الدولي وتأثيرها في الإبقاء على الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة، قال تيباس:”” كان هناك اتفاقًا أن الأندية التي تدخل في تلك الاتفاقية ستحصل على 15% من تلك الأموال للاعبيها، في رأيي فأن ذلك كان سيبقي على ميسي في برشلونة.. لابورتا وقع مع لاعبين أمثال ديباي وأجويرو، إذا لم يوقع مع هؤلاء لاستمر ميسي.”

وأضاف:” تناولت وجبة العشاء في منزل لابورتا في شهر يوليو و كان موافقا على توقيع صفقة صندوق هيئة الاستثمار، ثم تلقيت منه مكالمة بعد ذلك يقول فيها هل يمكن أن نسرع الأمور لأن ليو متوتر.. سبب رفض لابورتا لتلك الصفقة كان فلورنتينو بيريز.”

وزاد:” أعتقد أن صفقة صندوق هيئة الاستثنار بالنسبة لفرق دوري السوبر، تولد مشكلة مهمة للغاية.. لا يريد فلورنتينو أن ينمو الدوري المحلي، لأنه إذا نما ، فإن مشروعه في دوري السوبر يتراجع. كرة القدم الإسبانية لم تُدمر على الإطلاق.. هناك حالة استثنائية، حالة الدوري.. يتم المبالغة في الحديث عن أزمة برشلونة المادية كثيرا.. لديهم نسب اقتصادية أفضل من أي ناد فرنسي “.

واستطرد:”الوضع الاقتصادي لبرشلونة معقد ، مؤسسة تدفع الكثير في الموسم الواحد، إنهم في أزمة مؤسسية صغيرة ولكن هذا ليس جيدًا للحصول على رعاة وعمليات أخرى.. ما زلت لا أستطيع تقييم لابورتا. أعتقد أن كرة القدم كانت مختلفة تمامًا عما كانت عليه عندما غادر النادي في المرة الأولى، لقد وصل إلى كرة قدم صناعية للغاية ، وأكثر ريادة في الأعمال ، وصارمة من حيث الحسابات.”

وعن نجوم الليجا بعد رحيل ميسي، قال:”في الوقت الحالي نجم هذا الدوري هو بنزيما. إنه أفضل مهاجم في أوروبا مع هالاند.. على المستوى الرياضي ، نحن أفضل دوري ولكن من الناحية الاقتصادية فالدوري الإنجليزي.”





المصدر : الكابتن