||

النصر السعودي يفوز على التعاون السعودي 1-0 ويتأهل إلى ربع النهائي

كتب : 28 سبتمبر 2020 2:39 ص 503 مشاهدة لا توجد تعليقات

النصر السعودي يفوز على التعاون السعودي 1-0 ويتأهل إلى ربع النهائي

فاز فريق النصر السعودي على مواطنه فريق التعاون السعودي، بهدف نظيف اليوم الأحد، الموافق 27 سبتمبر 2020، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأقيمت مباراة النصر والتعاون على ملعب إستاد المدينة التعليمية في قطر، حيث قرر الاتحاد الآسيوي إقامة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال آسيا في البلد المضيف للمونديال عام 2022، وذلك بعد توقف المسابقة لعدة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .

احداث المباراه

الشوط الاول

فرض النصر السعودى سيطرته على مجريات الشوط الأول، وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة ولكن كرة الأرجنتيني جونزالو مارتيتيز مرت بجانب القائم ق(15).

ولاحت فرصة أخرى للنصر عندما ارتقى البرازيلي مايكون لكرة وصلته من ركنية ولكنها مرت بجوار القائم ق(18).

وتوالت فرص النصر وجاء دور عبد الفتاح عسيري ليضيع هدفا محققا عندما انفرد بالمرمى ولكنه تعثر لتفقد الكرة خطورتها ق(35).

الشوط الثانى

ولم يتغير الأداء في الشوط الثاني حيث واصل النصر أفضليته الميدانية وكان قريباً من التسجيل وسدد سلطان الغنام قذيفة قوية ارتطمت بالعارضة وأخذت طريقها خارج الملعب (64).

وبعد عدة محاولات ترجم النصر أفضليته بهدف حمدالله الذي استقبل كرة عرضية ولعبها قوية داخل المرمى (75).

وتهيأت فرصة أخرى للنصر ولكن كرة حمدالله مرت بجوار القائم (78).

وبحث التعاون عن التعادل وكاد أن يتحقق لولا تدخل دفاع النصر الذي أبعد الكرة للركنية (80) وانقذ حارس التعاون البرازيلي كاسيو مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة أيمن يحيى وأمسكها ببراعة (87).

ويهذا الانتصار  تأهل فريق النصر لدور الـربع النهائى ببطولة دوري أبطال آسيا بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة، وهو أكثر فرق غرب القارة حصدًا للنقاط في دور المجموعات.