||

تقارير: الصحة المغربية تمنع الرجاء من السفر للقاهرة وتفرض حجر صحى على اللاعبين

كتب : 21 أكتوبر 2020 1:13 ص 414 مشاهدة لا توجد تعليقات

تقارير: الصحة المغربية تمنع الرجاء من السفر للقاهرة وتفرض حجر صحى على اللاعبين

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة المغربية أصدرت قرارا بمنع نادى الرجاء البيضاوى من السفر إلى القاهرة، لخوض مواجهة الزمالك المقرر إقامتها السبت المقبل، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دورى أبطال أفريقيا بسبب تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين صفوفه.
وذكرت صحيفة “المنتخب” المغربية، أن وزارة الصحة بعثت برسالة رسمية لإدارة نادى الرجاء البيضاوى تطالب من خلالها ضرورة دخول الفريق الأخضر في حجر صحي لمدة أسبوع، بعد ظهور تسع حالات كورونا داخل صفوف الفريق.
أضافت الصحيفة أنه من المفرتض أن يخضع كافة اللاعبين وأعضاء الطاقم الفنى لفحوصات جديدة للكشف عن الفيروس العالمى في 27 أكتوبر الجاري وهو مايجعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مطالبا بتأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تجمع الفريق البيضاوي بالزمالك والتي كان مقررا لها يوم السبت المقبل.

سفير مصر بالمغرب: الرجاء ليس له علاقة بقرار الصحة المغربية

أكد أشرف إبراهيم سفير مصر بالمغرب أن نادي الرجاء ليس له علاقة بالقرار الصادر من وزارة الصحة المغربية بمنع سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى مصر لمواجهة الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.
وقال أشرف إبراهيم في تصريحات تليفزيونية: “الصحة المغربية أرسلت مندوبا إلى نادي الرجاء وتأكد من وجود 9 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد وكان هناك مخالطين لذلك ووفقا للبروتوكل الطبي المعمول به بالمغرب تم إرسال هذا المندوب ولم يطلبه نادي الرجاء كما ردد البعض”.
أضاف: “بعدما تم إرسال هذا المندوب تم التوصية على عزل الجميع في بعثة الرجاء لمدة 7 أيام بناء على البروتوكول الطبي المعمول به في المغرب”.
وختم حديثه قائلا:”وتم سحب رخصة السفر الاستثنائية حتى يقضي جميع أفراد بعثة الرجاء المغربي للعزل لمدة 7 أيام وهذه تعليمات من وزارة الصحة وبروتوكول معمول به ليس لنادي الرجاء دخل في الأمر”

المصدر: superkora