||

رسميًا.. الدوري الانجليزي يعلن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أسهم نيوكاسل

كتب : 07 أكتوبر 2021 7:29 م 9 مشاهدة لا توجد تعليقات

أعلنت رابطة أندية الدوري الانجليزي الممتاز، بريميرليج، وإدارة شركة سانت جيمس بارك المحدودة، التوصل لاتفاق بشأن بيع نادي نيوكاسل يونايتد لصندوق الاستثمار السعودي.

وسبق أن أشارت العديد من التقارير في الأيام الماضية إلى اقتراب إدارة صندوق الاستثمار من شراء النادي رسميًا، وكشفت أن الصفقة ستكلف الصندوق قرابة 340 مليار يورو.

وجاء بيان رابطة الدوري الانجليزي كالآتي: تعلن رابطة الريميرليج ونادي نيوكاسل لكرة القدم، وشركة سانت جيمس القابضة المحدودة الانتهاء من حل النزاع بأن صفقة الاستحواذ على النادي من تحالف صندوق الاستثمار السعودي، وشركة “بي سي بي كابيتال بارتنرز” و”آر بي” للرياضة والإعلام”.

وتابع البيان: “النزاع كان قانونيًا بشأن نوعية الكيان الذي سيسطر على النادي، بعد عملية الاستحواذ؛ واتفق الجميع على ضرورة التسوية لإنهاء حالة الشك للجماهير بشأن ملكية النادي؛ والبريميرليج تسلم ضمانات قانونية ملزمة تفيد أن المملكة العربية السعودية لن تتحكم في النادي”.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن من خلاله استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على 100% من أسهم النادي وشركة سانت جيمس بارك المحدودة.

وأشار النادي في بيانه إلى أنه تم الحصول على كل الموافقات المطلوبة من رابطة الدوري الانجليزي، كما أعلن تولي ياسر الروماين، رئيس صندوق الاستثمار السعودي منصب رئيس النادي، كما أن شركة pcp capital partenrs سيكون لها مقعد واحدًا في مجلس الإدارة، متمثلًا في أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي للشركة؛ بالإضافة إلى جيمي روبن في منصب مدير النادي.

وواصل البيان: “مجموعة الاستثمار تتكون من مجموعة مستثمرين صبورين على المدى الطويل، وأنهم يثقون في قدرتهم على إنجاح النادي، وأن الإعلان عن بيع النادي هو نهاية عملية شاملة من المفاوضات، نجحت خلالها المجموعة في الوصول لاتفاق لصالح الجميع”.





المصدر : الكابتن