||

سفين فاندنبروك المدرب السابق لسيمبا يتحدث لـ«الكابتن» عن انتقال «ميكيسون» للأهلي ويوضح أبرز مميزات اللاعب

كتب : 22 أغسطس 2021 1:17 م 53 مشاهدة لا توجد تعليقات


بات الموزمبيقي لويس ميكيسون، اللاعب السابق لفريق سيمبا التنزاني، أحدث الصفقات المرتقبة لفريق الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن أتمت إدارة القلعة الحمراء اتفاقها نهائيًا مع اللاعب.

وكان سيمبا قد أعلن مؤخرًا رحيل «ميكيسون» عن الفريق، متجهًا إلى أحد الأندية في قارة إفريقيا، قبل أن تؤكد تقارير إعلامية، قرب وصول اللاعب إلى القاهرة من أجل التوقيع رسميًا للأهلي.

وفي هذا الصدد، تواصل “الكابتن” مع البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني السابق لفريق سيمبا التنزاني، والمدرب الحالي لفريق الجيش الملكي المغربي، للحديث عن الانتقال المرتقب للموزمبيقي لويس ميكيسون، إلى الأهلي، عن أبرز مميزات اللاعب.


كما تحدث المدرب البلجيكي عن توقعاته بشأن مستقبل ميكيسون مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.


وإليكم نص الحوار..

كيف ترى الانتقال المرتقب للنجم الموزمبيقي لويس ميكيسون من سيمبا التنزاني إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية؟

أنا سعيد جدا من أجله. لقد لعب من قبل مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، خلال الفترة التي كان فيها بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق. كان لويس شابًا ولم ينجح في ذلك الوقت. الآن سوف يجتمع مرة أخرى مع مدربه بيتسو موسيماني.

أصبح ميكيسون في ذلك الوقت أكثر نضجًا وطور نفسه. سيكون مصمماً على النجاح في الأهلي، وأنا متأكد من أنه سيقوم بعمل رائع مع فريقه الجديد.

من وجهة نظرك، ما هي المميزات التي يتمتع بها لويس ميكيسون كلاعب؟

لويس متفجر للغاية وسريع. إنه يستخدم كلتا قدميه، ولديه عين جيدة للمساحة ويستطيع المراوغة بشكل جيد. 

نود أن تخبرنا عن بعض المواقف التي أظهر فيها ميكسون قدرة ومهارة كبيرة خلال المباريات عندما كنت مدربًا لسيمبا.

أتذكر له ثلاث مواقف. الأول كان هدفًا من مكان صعب في مواجهة الخط الخلفي لأحد الفرق، عند الراية الركنية بعد مراوغة حارس المرمى.

الثاني كان هدفا من مسافة (25 م) بقدمه اليسرى في الزاوية العليا.

الثالث، كان حركة للداخل والخارج على الجانب الأيمن لمفاجأة المدافع، واستلام الكرة في المساحة الخالية خلف الدفاع ليسجل بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى السفلية.

وماذا عن احتمالية نجاح ميكيسون مع الأهلي خلال الفترة المقبلة خاصة في وجود المدرب بيتسو موسيماني؟

عندما يحضر المدرب لاعبًا إلى فريقه للمرة الثانية، فهذا يعني أن المدرب يؤمن بقدرات ومهارات لويس ميكيسون.

من المهم جدًا أن يشعر اللاعب بهذا الدعم. أنا متأكد من أن لويس سوف يقوم بعمل رائع هناك. فاللاعب لديه المهارات والعقلية الإيجابية للنجاح.

هل تشاهد مباريات الدوري المصري أو تتابع أخباره؟

بالطبع. الدوري المصري هو الأول والأعلى في إفريقيا. ودائمًا يتم تمثيله من جانب أنديته في الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولتي “كاف” للأندية. 

أنا لا أتابع مباريات الدوري المصري بشكل كامل ولكني أشاهد الملخصات. إنه دوري قوي. كما أن المنتخب الوطني يتألف من العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي. هذه علامة قوية على قوة الدوري المصري.

أتذكر، عندما لعبنا مع الكاميرون أمام مصر في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017. كان منتخب مصر فنيًا أقوى بكثير، لكننا تغلبنا عليه في القوة والمهارات البدنية والذهنية.





المصدر : الكابتن