||

مران الغد فى النيجر .. موسيمانى «سعيد» بالاستمرار مع الأهلى

كتب : 14 أكتوبر 2021 6:05 م 5 مشاهدة لا توجد تعليقات

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى صباح اليوم تدريباته فى القاهرة على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة قبل توجهه مباشرة لمطار القاهرة للسفر للنيجر استعدادا لمواجهة الحرس الوطنى فى مستهل مشواره بدورى أبطال أفريقيا حيث من المقرر ان يلتقى الفريقان بعد غداً السبت فى ذهاب دور الـ ٣٢ من البطولة .

وكان الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى قد فضل عدم السفر مبكرا وان يخوض الفريق مرانا واحدا فقط غداً فى النيجر قبل المباراة.

وقد شهدت الأيام الماضية تدريبات جادة من الأهلى بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية وافتتاح مشوار الحفاظ على بطولته بقوة وقد اهتم الجهاز بالجوانب البدنية لدى اللاعبين وتم تخصيص برنامج بدنى قوى للفريق تحت إشراف مخطط الأحمال.

ورغم الفوارق الفنية والبدنية والتاريخ والخبرات بين الفريقين والتى تصب فى صالح الأهلى الا ان الجهاز الفنى يواجه بعض الغيابات فى قوام الفريق التى كانت ستعطى الفريق افضلية أكثر على أرض الملعب ويأتى فى مقدمة هذه الغيابات محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الذى تعرض للإصابة فى العضلة الخلفية اثناء مباراة المنتخب الوطنى الأخيرة أمام ليبيا فى الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم إلى جانب غياب صانع ألعاب الفريق وأحد أهم عناصره محمد مجدى أفشة والذى حصل على إذن من الجهاز الفنى بالحصول على إجازة وذلك نظرا لعقد قرانه كما ان الأهلى لن يستفيد من صفقاته الجديدة التى ابرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وذلك طبقا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حيث سيغيب بيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وحسام حسن هذا بالإضافة لعمار حمدى وأحمد عبد القادر ومحمود متولى ومحمود وحيد.

كل هذه المعطيات جعلت موسيمانى يركز فى تدريباته الأخيرة على لاعبى الفريق القدامى والعناصر الأساسية وبناء على تصور وفكر موسيمانى فقد يلعب الأهلى بتشكيل مكون من على لطفي فى حراسة المرمى وأمامه أكرم توفيق وعلى معلول وبدر بانون وايمن أشرف فى الدفاع وحمدى فتحى واليو ديانج وعمرو السولية وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر فى الوسط ومحمد شريف فى الهجوم.

وعلى جانب آخر أنهى النادى أمس حالة الجدل والقيل والقال حول مصير موسيمانى الذى كانت ارتفعت أسهم رحيله عن القلعة الحمراء قريبا بعد عدم التفاهم بينه وبين الادارة على تجديد عقده .. وتم الاتفاق فى النهاية مساء أمس على استكمال المدير الفنى مدة عقده الذى ينتهى مع نهاية الموسم الحالى ثم البت فى الأمر بعد ذلك وهو الأمر الذى انفردت به «الأخبار» وقت الأزمة واشارت بناء على تأكيدات مصادرها داخل النادى ان الوضع سيظل باقيا كما هو عليه بين المدرب والنادى وانه سيتم الاتفاق على استمراره مع الفريق على الأقل خلال الموسم الحالى وهو ما حدث بالفعل حيث كشف أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادي عقب الجلسة التي عقدها مع بيتسو موسيماني أنه تم الاتفاق على استكمال العقد الحالي الذي ينتهي بنهاية موسم 2021/2022 دون أي تعديل على راتب المدير الفني، كما أن بيتسو لم يطلب أي زيادة على راتبه، والأهلي متمسك باستمراره في مهمته لقناعته بإمكاناته وقدرته على تحقيق طموحات النادي وجماهيره خلال المرحلة القادمة.

فيما عبر موسيماني عن سعادته بالعمل في الأهلي ورغبته في استكمال مشواره وتسطير تاريخ مع نادي القرن .. وأضاف توفيق أن الجلسة التي جرت في أجواء ودية شهدت أيضًا حوارًا إيجابيًا حول بعض الأمور المستقبلية وكان هناك تفاهم كبير بين الطرفين، وتم الاتفاق على حسم كل هذه الأمور نهاية العقد الحالي.





المصدر : أخبار اليوم