||

ميدو: البدري يجري تغييرات على تشكيل الفراعنة أمام الجابون

كتب : 05 سبتمبر 2021 9:02 ص 22 مشاهدة لا توجد تعليقات

كشف أحمد حسام «ميدو» لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق عن تغييرات فى تشكيل المنتخب الوطني أمام الجابون فى المباراة المقرر لها اليوم ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال ميدو فى برنامجه الإذاعي «أحلى صباح»، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة: «حسام البدري يدرس اللعب بثلاثي فى خط الوسط للسيطرة والاستحواذ على المباراة منذ البداية، واعتقد أن وجود محمد صلاح فى خط الهجوم يمنح اللاعبين دفعة قوية نحو تقديم أداء مميز».

وأضاف: «المنتخب الوطني يشهد عدة غيابات على رأسهم أكرم توفيق ورمضان صبحي، ولكن عاد إلينا مصطفي محمد ومحمد صلاح».

 

ويواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره الجابون في التاسعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وكان المنتخب قد فاز علي أنجولا بهدف دون رد سجله محمد مجدي افشة في افتتاح مباريات الفراعنة بتصفيات المونديال.

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة بين المنتخبين، والثانية خلال اللقاءات الرسمية، ولم يتذوق المنتخب المصري طعم الخسارة أمام منافسة في جميع اللقاءات المباشرة بينهما، حيث فاز الفراعنة في المباريات الثلاثة.

ويرجع اللقاء الرسمي الوحيد بين المنتخبين الي 28 مارس عام 1994، عندما فاز المنتخب المصري بأربعة أهداف نظيفة من توقيع بشير عبد الصمد «هدفين» وأيمن منصور وحمزة الجمل.

وشهدت تلك المباراة رقما قياسيا عندما سجل أيمن منصور، نجم مصر ونادي الزمالك، أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية منذ انطلاقتها عام 1957.

وسجل أيمن منصور هدفاً بعد مرور 19 ثانية فقط خلال المباراة التي جمعت بين مصر والجابون في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 1994 التي أقيمت في تونس.

وعاد المنتخب المصري للانتصار خلال مباراتين وديتين عامي 2002 و2004، بنتيجة 4 أهداف نظيفة وهدفين دون رد على التوالي.

اقرأ أيضًا: أبرزها مصر والجابون في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022 .. مباريات اليوم والقنوات الناقلة





المصدر : أخبار اليوم